إعلان

"الاستثمار العربي" يعقد أول جمعية عمومية بعد موافقة المركزي على صفقة الاستحواذ

12:38 م الإثنين 30 أغسطس 2021

بنك الاستثمار العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عقد بنك الاستثمار العربي جمعية عمومية غير عادية بعد موافقة البنك المركزي على طلب استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك لصندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس.

ووافق البنك المركزي المصري على صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي، عن طريق الاكتتاب بمبلغ 3.8 مليار جنيه في زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، في بيان صحفي اليوم الاثنين إن موافقة البنك المركزي على إتمام صفقة الاستحواذ خطوة مهمة وأساسية لاستكمال الاستحواذ على البنك وكذلك عقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة الموضوعات العاجلة وبداية وضع خطط العمل خلال الفترة القادمة.

وأضافت أن إنجاز صفقة بنك الاستثمار العربي يعكس الدور الحقيقي لصندوق مصر السيادي المتمثل في تطوير واستغلال وتعظيم الأصول المملوكة للدولة بشكل أمثل.

وتساهم هذه الخطوة في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفي، والتوافق مع الضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري، عبر الاستفادة من خبرة الصندوق السيادي والمجموعة المالية هيرميس، الشركاء الجدد في البنك.

وفي مايو الماضي أعلن تحالف صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، عن طريق زيادة رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه.

فيديو قد يعجبك: