بالتعاون مع 9 دول.. وزارة الداخلية تنظم مسابقة بحثية في مجال حقوق الإنسان

11:49 ص الخميس 02 ديسمبر 2021
بالتعاون مع 9 دول.. وزارة الداخلية تنظم مسابقة بحثية في مجال حقوق الإنسان

وزارة الداخلية

كتب- علاء عمران:

نظمت وزارة الداخلية مسابقة بحثية في مجال حقوق الإنسان للكوادر الشرطية العربية بالتعاون مع المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث شارك فيها عدد (36) من الكوادر الشرطية العربية بعدد (10) دول (مصر- تونس- الأردن- السودان- سلطنة عمان- الكويت- ليبيا- فلسطين- العراق- الإمارات).

وتناولت تلك الأبحاث عدة موضوعات مرتبطة بُسبل تعزيز معايير حقوق الإنسان بالعمل الأمني ومن أبرزها (حماية حقوق الإنسان في ظل مواكبة التحول الرقمي والتطور الإلكتروني للخدمات الجماهيرية - حقوق الفئات المستضعفة "المرأة، ذوي الهمم، كبار السن"- دور الأجهزة الأمنية في "حماية حقوق الإنسان – مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، التعامل أثناء الأزمات والكوارث").

وجاء الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة على النحو التالي (المركز الأول رائد دكتور خالد بن أحمد بن حافظ الشعيبي "سلطنة عمان" - المركز الثاني لواء دكتور ياسر عبداللطيف "جمهورية مصر العربية"- المركز الثالث محافظ شرطة عام رياض حمادي الجمني "الجمهورية التونسية").

يأتي هذا في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد ثوابتها مواصلة ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان في شتى مجالات العمل الأمني تأسيساً على ركائز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كما يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تنمية الوعي الثقافي بمفاهيم حقوق الإنسان في شتى مجالات العمل الشرطي وامتداد ذلك إلى الكوادر الشرطية العربية وعدم اقتصادها على كوادر الوزارة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1569

إصابات اليوم

41

وفيات اليوم

1703

متعافون اليوم

408495

إجمالي الإصابات

22330

إجمالي الوفيات

342762

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي