إعلان

أمن القاهرة: ضبط عصابة سرقة متعلقات المواطنين بمدينة نصر

02:27 م السبت 08 أغسطس 2020

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية، بدائرة مدينة نصر.

تبلغ للمقدم إسلام مقبل، رئيس مباحث قسم ثاني مدينة نصر، من موظف بحي غرب مدينة نصر مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بانه حال تواجده بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان اصطدمت به سيارة لم يتمكن من التقاط أرقامها ولاذت بالفرار ونتج عن أصابته باشتباه نزيف بالمخ وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقله للمستشفى وفقده عدد 2 هاتف محمول وعثر بحوزته على حقيبة بداخلها مظروف يحوي على قصاصات ورق جرائد.

وبإخطار اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كلف اللواء محمد عبد الله، نائب المدير العام، واللواء محمد شرقاوي، مدير المباحث الجنائية، للقبض على المتهمين.

وبأجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف العميد حازم الدربي، رئيس مباحث قطاع الشرق، تبين تعرض المُصاب لواقعة سرقة من قبل أشخاص يستقلون السيارة سالفة الذكر وأثناء قيامه بالعدو خلفهم قاموا بالاصطدام به مُحدثين أصابته المُشار إليها، كما أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لاحدهما معلومات جنائية عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن الرواد محمد زهران ومصطفى محروس وأحمد أبو عبيدة ومحمد الشريف وأحمد عبد الله، ضباط مباحث القسم، من ضبطهما حال إستقلالهما السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "ملك أحدهما".

وبمواجهتهما أمام العميد إبراهيم بحبح، مفتش المباحث، اعترفا بارتكاب الواقعة وقيام احدهما بإسقاط ظرف بداخله قصاصات ورقية حال سير المجنى عليه وقيام الأخر بإيهامه بانه يحوى مبالغ مالية والاتفاق معه على أن يقوم بإعطائه الظرف واقتسام المبلغ المالي فيما بينهما مقابل تحصله على الهواتف المحمولة الخاصة بالمجنى عليه كضمان لحين اقتسام المبلغ، وعقب ذلك قاما باستقلال السيارة المضبوطة بحوزتهم فى محاولة منهما للهرب، إلا إن المجنى عليه إكتشف تعرضه لواقعة نصب، فقام بالعدو خلفهما فى محاولة منه لإستيقافهما فإصطدما به بالسيارة قيادتهما مُحدثان أصابته المشار إليها، وفرا هاربان.

وتم بإرشادهما ضبط الهاتفان المستولى عليهما لدى زوجة أحدهما والتي أقرت باقتصار دورها على التصرف في المسروقات بالبيع، كما اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين وانهم وراء ارتكاب العديد من تلك الوقائع بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم بمسكن الأول ضبط عدد 19 هاتف محمول، عدد 9 ساعات يد - جهاز كمبيوتر لاب توب، مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية مختلفة".

تم تحرير المحضر اللازم، وأحاله الرائد أحمد فاروق، معاون الضبط، والرائدين عبد الرحمن خطاب، رئيس التحقيقات، إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: