"النقض" تقضي بإلغاء الإعدام وتأييد المؤبد والمشدد للمتهمين في "خلية داعش دمياط"

01:07 م الأحد 07 أبريل 2019
  "النقض" تقضي بإلغاء الإعدام وتأييد المؤبد والمشدد للمتهمين في "خلية داعش دمياط"

محكمة النقض

كتب- طارق سمير:

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، بقبول طعون المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش دمياط"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن المؤبد و15 سنة.

وجاء نص الحكم بقبول الطعن المقدم من الطاعنين حمدي سعد، وعلاء مصطفي، وعبدالوهاب فريد، وعبدالرحمن محمود، ومحمد إبراهيم شكلاً، وعرض النيابة العامة للقضية بالنسبة إليهم، وفي الموضوع بجعل العقوبة المقضي يبها على حمدي سعد، وعبدالوهاب فريد، ومحمد إبراهيم بالسجن المؤبد بدلا من الإعدام، وبجعل العقوبة المقضي بها على الطاعنين علاء مصطفي، وعبدالرحمن نصر بالسجن المشدد 15 سنة بدلاً من الإعدام، ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

وثانيا: بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم أيمن سعد، وإبراهيم محمد، وأسامة إسماعيل، وعبده مكرم شكلاً، ورفض الموضوع.

وثالثا: بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم محمود محمد، وخالد النشار، ومحمد أبو الخير شكلاً، وفي الموضع بنقض الحكم فيه والقضاء ببراءتهم مما نسب إليهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، قد قضت بمعاقبة 21 متهمًا بالإعدام شنقا ومعاقبة 4 آخرين بالسجن المؤبد، كما عاقبت 3 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية متصلة بـ داعش في دمياط.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في أمر الإحالة اتهامات تأسيس والاشتراك في جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة من أداء عملها، وإتلاف أموال عامة وخاصة، والشروع في تصنيع المواد والعبوات المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية.

إعلان

إعلان

إعلان