إعلان

أمن الجيزة يعتمد خطة ''القبضة الحديدية'' لتأمين أعياد القيامة وشم النسيم

10:10 م الخميس 28 أبريل 2016

مديرية أمن الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

عقد اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من مساعديه في مقدمتهم اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة؛ لبحث خطة تأمين احتفالات أعياد القيامة وشم النسيم.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، إنه تم منع الإجازات لكافة الضباط والأفراد والمجندين خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بمختلف إدارات المديرية.

وأضاف المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن الخطة تركزت على التواجد الأمني المكثف بمحيط الكنائس والأديرة، وتشديد الخدمات الأمنية بمحيط الفنادق والمحلات العامة والملاهي والمسارح ودور السينما والحدائق والمتنزهات والمراسي النيلية، وتوسيع دائرة الاشتباه، وإحباط أي محاولة لتعكير صفة الاحتفالات.

وأشار المصدر إلى أن اللواء أحمد حجازي، وجه كافة قيادات المديرية بمختلف القطاعات بضرورة التواجد بالشوارع جنبًا إلى جنب مع الضباط والأفراد؛ لفرض السيطرة الأمنية.

وأكد المصدر، أنه تم وضع خطة محكمة لتأمين المقاصد الأثرية خاصة أهرامات الجيزة، والمتنزهات العامة والفنادق السياحية والملاهي الليلية التي تكون مقصدًا للاحتفال خلال تلك الاحتفالات.

وطمأن المصدر المواطنين، وطالبهم بالاستمتاع باحتفالات شم النسيم والقيامة، وعدم الاستماع لبعض التهديدات من قبل بعض الجماعات أو الحركات المسلحة، مؤكدًا انتشار مجموعات قتالية؛ للتدخل السريع في حالة الطوارئ.

ووجه مدير أمن الجيزة خبراء المفرقعات بتمشيط كافة الكنائس الواقعة بمحافظة الجيزة قبل احتفالات الأقباط بعيد القيامة، مطالبًا باستخدام التقنيات الحديثة في الكشف عن أية أجسام غريبة بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات، والكلاب البوليسية المُدربة.

وتضمنت الخطة شنّ حملات تموينية مكبرة على محلات بيع "الرنجة والفسيخ"، تحت إشراف العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بوزارة الصحة.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر أمني بمرور الجيزة، إن اللواء مجدي إسماعيل، مدير الإدارة، وجه بإزالة السيارات المتروكة بمحيط الكنائس؛ استعدادًا لاحتفالات أعياد القيامة وشم النسيم.

وأضاف المصدر، أنه تم الدفع بأوناش المرور تحت إشراف اللواء عادل زكي، نائب المدير، والعقيد وائل طاهر، مدير التخطيط والبحوث بالإدارة؛ لرفع عشرات السيارات والدراجات البخارية المتروكة بمحيط الكنائس التي تقع في نطاق المحافظة.

وأوضح المصدر، أنه تم الاستعانة بقطاع الخدمات الفنية لعمل حرم آمن أمام 133 كنيسة؛ لمنع اقتراب السيارات منها بمسافة جيدة.

وشملت الخطة تواجد ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة باماكن التجمعات والمتنزهات العامة؛ لضمان فرض السيطرة الأمنية في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات.

فيديو قد يعجبك: