إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بـ"وزير الزراعة السابق" وعصام العريان في ''قفص العدالة''

09:54 ص الإثنين 11 أبريل 2016

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ"وزير الزراعة السابق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الإثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ "بالحكم على صلاح هلال وآخرين في "رشوة وزارة الزراعة"، ومحاكمة المتهمين في "كتائب أنصار الشريعة"، والحكم على عصام العريان في "أحداث الإسماعيلية"، ونظر معارضة شقيق وزير التنمية على حكم حبسه، والحكم على 11 شابا بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي.

"الجنايات" تصدر حكمها على صلاح هلال في "رشوة وزارة الزراعة"
تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، الحكم على صلاح هلال وزير الزراعة السابق، وثلاثة متهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الزراعة".

والمتهمون في القضية هم كل من: صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، ومحي الدين محمد السعيد مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، وأيمن محمد رفعت الجميل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو ثري إيه، ومحمد محمد فودة.

"الجنح" تصدر حكمها على عصام العريان في "أحداث الإسماعيلية"
تصدر محكمة جنح الإرهاب في الإسماعيلية برئاسة المستشار محمود مجدي، الحكم على القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية عصام العريان لاتهامه بالتحريض على العنف والتظاهر بمحافظة الإسماعيلية.

كانت نيابة الإسماعيلية أحالت القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية عصام العريان إلى محكمة الجنح، لاتهامه بالتحريض على أعمال العنف والشغب التي وقعت بنطاق محافظة الإسماعيلية، وتحريض عناصر الجماعة على التظاهر ومقاومة السلطات.

"الجنح" تصدر حكمها على 11 شابا بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي
تصدر محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد الحسيني، وسكرتارية عماد محروس، الحكم على 11 شابًا لاتهامهم بممارسة الشذوذ الجنسي داخل شقة مفروشة بمنطقة المهندسين، والتحريض على الفسق والفجور، ونشر الرذيلة في المجتمع المصري، وإدارة شقة سكنية لممارسة الجنس.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة التي باشرها علي عبد الحميد وكيل النيابة، والتي أنكر خلالها المتهمون ارتكاب التهم المنسوبة إليهم، وأن أحد المتهمين، الذي يدعى "ياسين.م" صدر حكم قضائي ضده بالحبس ثلاثة أشهر، بعد أن تم ضبطه وإدانته بارتكاب واقعة شذوذ جنسية أخرى منذ عدة سنوات.

"الجنح" تنظر معارضة شقيق وزير التنمية على حكم حبسه
تنظر محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية مصطفى رشدي، المعارضة المقدمة من محمد ذكي مصطفى بدر شقيق وزير التنمية المحلية، على حكم حبسه ثلاث سنوات لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد.

كانت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، قضت غيابيًا بالسجن ثلاث سنوات على المتهم، في البلاغ رقم 13337 جنح الدقي لسنه2015  ضد محمد ذكي مصطفى بدر، شقيق وزير التنمية المحلية، يتهمه فيه بإصدار شيك بقيمة مليون 670 ألف جنيه لصالحه، من حسابه بالبنك الأهلي، وتقدم المتهم بمعارضة على الحكم السابق وطعن على الشيك المذكور بالتزوير.

"الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين في "كتائب أنصار الشريعة"
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 23 متهمًا بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون والمعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

كان النائب العام الراحل هشام بركات أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التي أشرف عليها المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة أن السيد عطا محمد مرسي، 35 عامًا، ارتكب وآخرون جرائم إنشاء وإدارة جماعة تُدعى "كتائب أنصار الشريعة" وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

فيديو قد يعجبك: