إعلان

المحكمة الدستورية العليا تدين حادث الكنيسة البطرسية وتنعى الشهداء

12:40 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أدانت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، حادث التفجير الذي وقع أمس الأحد بالكنيسة الكاتدرائية بالعباسية.

وأكدت المحكمة الدستورية خلال بيان لها اليوم الإثنين، حصل مصراوي على نسخة منه، أن العمل الإرهابي الجبان الذي راح ضحيته حرائر مصريات مصليات وذويهن من أطفال وشيوخ لن ينال من وحدة المصريين.

وأشادت المحكمة الدستورية بروح التكامل والعطاء التي أظهرها المصريون إزاء هذا الحادث الجلل، مؤكدة أنها تتعاطف مع أسر الشهداء وتطلب لهم الرحمة من العلي القدير.

ووقع انفجار أمس الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك: