فيروس كورونا يضرب "أغلى سجن في العالم"

03:07 م السبت 03 أكتوبر 2020
فيروس كورونا يضرب "أغلى سجن في العالم"

جامعة نورثمبريا البريطانية

لندن- (بي بي سي):

أعلنت جامعة نورثمبريا البريطانية تفشي فيروس كورونا المستجد بين طلابها بشكل كبير، حيث وصل عدد الإصابات إلى 770 طالبا حتى الان.

وأصدرت الجامعة ومقرها مدينة نيوكاسل في بيان "يمكننا أن نؤكد أننا على علم بوجود 770 طالبًا من جامعة نورثمبريا ثبتت إصابتهم بكوفيد -19، من بينهم 78 تظهر عليهم أعراض".

و يخضع الطلاب المصابون إلى إجراءات عزل ذاتية، وكذلك زملائهم في السكن وأي شخص آخر كان على اتصال وثيق بهم لمدة 14 يومًا تمشيا مع توجيهات الحكومة.

و أثار ذلك احتجاجات العديد من الطلاب و ذويهم، لاسيما ماحدث في مجمع بولوك هولز بجامعة إدنبرة، وهو مجمع يضم 1880 شخصًا. ووصفته حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بأنه "أغلى سجن في المملكة المتحدة".

و ذكرت " إيف" و هي طالبة في جامعة نورثمبريا لبي بي سي، أن احد المباني مغلق تماما ولم يُسمح للطلاب بمغادرة غرفهم إلا مرة واحدة خلال فترة العزل الذاتي لإخراج صناديقهم والقيام بالغسيل.

وقالت إن وجبات الطعام كانت تصل بشكل عشوائي و تصل أحيانا دفعة واحدة و في وقت واحد بينما كانت خدمات الرعاية "مروعة حقًا" .

لكن نائب رئيس جامعة إدنبرة بيتر ماثيسون أكد حرص الجامعة على الاستماع لهواجس الطلبة والاستجابة لمطالبهم، وأن إدارة الجامعة تلقت عددا قليلا من الشكاوى حول نوعية و كيمة الطعام.

و أضاف ماثيسون إن الجامعة ليس لديها خطط لرد الرسوم الدراسية، التي تزيد عن 9000 جنيه إسترليني (11600 دولار) سنويًا للطلاب.

ويذكر أن فيروس كورونا انتشر فى أكثر من 50 جامعة بريطانية خلال الاسابيع الاخيرة مما أجبر الطلاب على عزل أنفسهم في قاعات الإقامة بعد أيام فقط من وصولهم للفصل الدراسي الجديد.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي