إعلان

"مفيش واسطة".. وزير التعليم: نحتاج الفترة المقبلة مُعلمين على "الفرازة"

01:13 ص الخميس 01 يونيو 2023
"مفيش واسطة".. وزير التعليم: نحتاج الفترة المقبلة مُعلمين على "الفرازة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختبارات المعلمين هو شرف لكل المعلمين، والمجموعات التي تم اختبارها والرئيس السيسي تلك الاختبارات ستكتب في تاريخهم ولن ينسوها.

وأضاف "حجازي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على "القناة الأولى"، مساء الأربعاء، أن الجميع يتمنى أن يحضر الرئيس السيسي لاختباراتهم، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي إجراءه حوار ثرى حول قضايا التعليم وتحدث المعلمين عن الكثافات في الفصول وعجز المعلمين، والجميع كان يتحدث بحرية، متابعا :"طول ما تعرف مشكلتك ستصل للحل وهذا ما أكد عليه السيسي والجميع فرحانين متجاوبين".

وأكد أنه في إطار التحول الرقمي ولتطوير التعليم نحتاج الفترة المقبلة "معلمين على الفرازة"، متابعًا: "ماينفعش نقول اي حد يقدم وناخده وخلاص وممكن يبقى في واسطة وانتهى موضوع هذا الكلام والاختبارات للقبول مميكنة والكترونية".

وأشار إلى أن الإعلان عن الاختبارات يكون على مستوى المديرية، وبالتالى كان هناك 27 إعلان في 27 محافظة وكان هناك احتياج حقيقي للمعلمين على مستوى كل مديرية وبحث احتياجات كل محافظة، بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة.

وأوضح أن أبرز الاختبارات كانت حول المعلومات العامة والسمات الشخصية والكمبيوتر واللغة وهذه كانت اختبارات إلكترونية والتقديم كان إلكترونيًا، متابعا :"عدد اللي اتقدموا 140 ألف، واجتاز الاختبارات 28 ألف معلم، وعايز الأسر والطلاب يعرفوا أنهم من 140 ألف اخترنا 28 الف معلم الذين يمتلكون المهارة والجدارة وسيكون بعد ذلك هناك اختبار للياقة البدنية البسيطة وإجراءات طبية بسيطة المتطلبة بمهنة التعليم ثم كشف الهيئة".

فيديو قد يعجبك: