إعلان

خبير أمن المعلومات: الهاكرز يستخدمون أدوات تكنولوجية حديثة للدخول غير المشروع لأي أنظمة

10:33 م السبت 21 يناير 2023
خبير أمن المعلومات: الهاكرز يستخدمون أدوات تكنولوجية حديثة للدخول غير المشروع لأي أنظمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إن هناك مواقع نصب واحتيال إلكتروني، يقع في فخها المتعامل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعرضها ربح الدولارات كل ساعتين.

وأكد عبد المقصود خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، مساء السبت، أن عمليات النصب الإلكتروني تصبح سهلة عند مشاركة الروابط.

وأوضح خبير أمن المعلومات، أنه يتم الدخول فيها من قبل المتواصل اجتماعيا، من خلال ذلك يسهل عليهم إختراقهم عن طريق ايميلاتهم الشخصية، والأكواد والأرقام، مضيفًا: الرقم مرتبط بالحفظة الالكترونية، والتكنيك الذى تتبعه العصابات الإلكترونية يتمثل في الرابط الذى يتم الدخول إليه.

وأكد المهندس وليد عبد المقصود، خبير تكنولوجيا أمن المعلومات: الهاكرز يستخدمون أدوات تكنولوجية حديثة للدخول غير المشروع لأي أنظمة"، لافتا: "الحسابات تصيدت شخصيات كثيرة وارتكبت الكثير من عمليات النصب.

و سرد أحد ضحايا النصب الالكتروني، خلال مداخلة بالبرنامج، أنه تم النصب عليه من قبل النصابين الالكترونين و ذلك عن طريق عرضهم له كل ساعة يأخد دولار في مقابل جذب اكبر عدد من الأصدقاء و المشاركين و تسجيل كامل البيانات الشخصية و تسجيل هواتف المحمول، لكى يصل في مكسبه الى ١٠٠٠ دولار.

فيديو قد يعجبك: