إعلان

بعد حصده الجائزة الأولى فئة التحقيق الصحفي.. محمد الصاوي: الصحافة الجيدة تفرض نفسها

12:24 ص الجمعة 20 يناير 2023
بعد حصده الجائزة الأولى فئة التحقيق الصحفي.. محمد الصاوي: الصحافة الجيدة تفرض نفسها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أعرب الكاتب الصحفي محمد الصاوي رئيس قسم الحوادث بموقع مصراوي، عن سعادته بحصد الجائزة الأولى فئة التحقيق الصحفي بمسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022 عن تحقيق "حاكمات الدم والصلح.. الوجه الخفي لسيدات الثأر".

وقال الصاوي، خلال حواره مع الإعلامية شافكي المنيري، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى، مساء الخميس، إن التحقيق تناول دور المرأة سواء السلبي أو الإيجابي في إخماد ظاهرة الثأر أو تأجيجها بمحافظات مصر، مشيرًا إلى أن السيدات لهن دور كبير في تزكية الخلافات الثأرية أو وقف تلك الظواهر.

وأضاف رئيس قسم الحوادث بموقع مصراوي: تقابلنا مع نماذج عديدة من السيدات لتوثيق أدوارهن في الوقوف بوجه العادات والتقاليد السلبية، متابعًا: في بعض الأحيان لو فشلت المرأة في إشعال الثأر بين العائلات تقوم بتنفيذه بنفسها.

وتابع الكاتب الصحفي محمد الصاوي، أن أركان الصحافة من الصعب تحقيقها بسهولة، والصحافة الجيدة تفرض نفسها، وهناك وسائل جديدة في الصحافة ساهمت في خلق مساحة أكبر للتفاعل مقارنة بالصحافة التقليدية، مؤكدًا أن الجائزة تقدير كبير على الجهد المبذول في التحقيق.

محمد الصاوي وسامح غيث

وفازا الصحفيان محمد الصاوي وسامح غيث بالجائزة الأولى فئة التحقيق الصحفي بمسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022؛ عن موضوع "حاكمات الدم والصلح.. الوجه الخفي لسيدات الثأر".

ويكشف التحقيق دور المرأة الخفي في تزكية الخلافات الثأرية في محافظات مصر، ودورها أيضا في وقف سلسال الدم بين العائلات بمبادرات فردية منها؛ حيث وثق التحقيق 3 وقائع لسيدات مصريات قررن الوقوف في وجه العادات والتقاليد السلبية، لوقف ظاهرة الثأر بين العائلات.

وأعلنت نقابة الصحفيين نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022 للأعمال الصحفية المنشورة عام 2021 وأسماء الفائزين في المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة برئاسة دعاء النجار، المشرف العام على جوائز الصحافة المصرية.

فيديو قد يعجبك: