إعلان

وزير الصحة: محافظات الصعيد الأكثر استفادة من منظومة إنهاء قوائم الانتظار

09:39 م الأحد 18 سبتمبر 2022
وزير الصحة: محافظات الصعيد الأكثر استفادة من منظومة إنهاء قوائم الانتظار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن النظام الموجود في مصر من المقدرات وانتصارات المنظومة ضخمة أكثر بكثير مما كنت أتصور وأنا خارج هذه المنظومة.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تضع استثمارات بالمليارات لعلاج 104 مليون مواطن مصري في كل قرى مصر باستثمارات ضخمة وتقنيات عالية جدًا والأهم أن يكون العاملين في هذه المستشفيات على قدر المسؤولية، قائلًا: "منظومة ضخمة واستثمارات تم وضعها من الحكومة وتوجيه من الرئيس السيسي".

وتابع، أن محافظات الصعيد من أكثر المحافظات التي استفادت من منظومة إنهاء قوائم الانتظار، موضحًا أن عمليات القلب المفتوح وزراعة الكلى والكبد تجرى في كل محافظة في مصر، قائلًا: "بنتكلم عن منظومة صحية ضخمة جدًا ولكن مع ضخامتها تحتاج لمتابعة وحوكمة وحسن إدارة ورشادة في التكاليف وإدارة المستشفيات".

وأردف، وزير الصحة والسكان: "العلاج حاليًا أصبح اقتصاد، والطب يتحكم في هذا الأمر، ونعمل على ذلك باستراتيجية علمية"، موضحًا: "نحوكم المنظومة ونعمل بشكل علمي، ونضع أجهزة طبية في الأماكن بحسب احتياج كل منطقة وخدمة محيط جغرافي وعدد سكان معين".

فيديو قد يعجبك: