إعلان

"هل ستعود مصر لما قبل 2015 وقطع الكهرباء عن المنازل".. متحدث الحكومة يجيب

08:59 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
"هل ستعود مصر لما قبل 2015 وقطع الكهرباء عن المنازل".. متحدث الحكومة يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع الكهرباء على المواطنين في المنازل مثلما كان يحدث قبل 2015.

وقال "سعد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن أزمة انقطاع الكهرباء قبل 2014 كان بسبب عجز الدولة في توفير الكهرباء بسبب نقص الطاقة الكهربائية في المحطات، لذلك كانت الدولة تلجأ لقطع الكهرباء لتخفيف الأحمال، لكن الوضع حاليًا مختلف تمامًا ولدينا فائض من الكهرباء.

وأكد أنه لا يوجد اي تعارض بين فائض الكهرباء وترشيد الاستهلاك، لأن الترشيد هدفه زيادة سعر الصادرات المصرية وتصدير الغاز، لافتًا إلى أن سعر الغاز المصري ارتفع من 3 دولار الى 30 دولار وهو فرق كبير في السعر.

وأشار إلى أن الدولة تريد تصدير الغاز الطبيعي لأن سعره حاليًا بـ10 أضعاف القيمة، وهي مكاسب للاقتصاد المصري.

وأكمل:: "لا يوجد مشكلة في الطاقة في مصر، وحجم من نمتلكه من الطاقة الكهربائية ويكفينا ويزيد، وليس معنى أنه نزيد ونستهلك فيه كما نشاء، خاصة أن سعر الكهرباء مدعوم حتى الان، وخطاتنا هي عدم التأثير على الغاز الذي يتم ايصاله للمنازل والمصانع".

وأتم: "سعر الكهرباء التجاري يكون مدعم لأننا ندعم الغاز، ووزارة الكهرباء تحصل على الغاز بـ3 دولار وسعره الحقيقي 30 دولار".

فيديو قد يعجبك: