إعلان

بعد إلزامهم بالتوريد.. بشرى من وزير التموين لأصحاب الحيازات الصغيرة للقمح

11:03 م الأربعاء 27 يوليو 2022
بعد إلزامهم بالتوريد.. بشرى من وزير التموين لأصحاب الحيازات الصغيرة للقمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيه بعدم المساس بالفلاحين الذين لديهم حيازة أقل من فدان واحد للقمح، ولم ينفذوا القرار الوزاري بالتوريد، وهم يمثلون نسبة 70%.

وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء: "متفق مع وزير الزراعة انه في نهاية موسم الحصاد الحالي آخر شهر أغسطس، هيكون عندنا حصر بكل الحيازات التي وردت القمح والتي لم تورد".

وتابع وزير التموين: "مش هنقف مع الناس وبالذات الفلاحيين الصغار، بالعكس بنشكرهم، أما الناس اللي عندها حيازات فوق الـ 5 أفدنة ولم تورد، سيطبق عليهم القرار الوزاري المتعلق بعدم دعمه في التقاوي والكيماوي وخلافه".

واستطرد المصيلحي: "هناك نوع من التوافق بعدم المساس بالناس اللي مساحتها أقل من فدان، وهم يمثلون 70% من الحيازات، ليس الهدف إننا نيجي على واحد عنده 10 أردب وأقله ليه مسلمتش 6 منهم، الكمية كلها موجودة في بلدنا، ولازم نقدر نتصرف بروح القرار".

وأشار وزير التموين إلى أنه لولا مشروع الصوامع لما وصل مخزون القمح إلى الأرقام الكبيرة الحالية والتي تستهدف الوصول بالسعة التخزينية لـ 5 ملايين طن، مشيرًا إلى استلام 4 ملايين طن من الفلاحيين حتى الآن مقارنة بـ 3.4 مليون طن في العام الماضي، وهو ما بين معدن الفلاح المصري العظيم.

فيديو قد يعجبك: