إعلان

خبير اقتصادي: تخارج الدولة من بعض القطاعات يوسع قاعدة الاستثمار

07:37 م الخميس 21 يوليه 2022
خبير اقتصادي: تخارج الدولة من بعض القطاعات يوسع قاعدة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت رانيا يعقوب خبير أسواق المال، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له توجهات في عام 2019 بخصوص تخارج الدولة والجيش من السوق، وبالتالي سيتم طرح مجموعة من الشركات، على أن تكون عملية التخارج من خلال سوق المال أو الطرح لمستثمر استراتيجي.

وأضافت يعقوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مساء الخميس: "سيتم طرح جزء من بعض الشركات في البورصة المصرية، وذلك بطريقة الطرح العام والطرح الخاص، وهذا أمر جدا، لأنه يؤكد أن الدولة المصرية ملتزمة بتعهداتها، كما أن تخارج الدولة والحصول على هذه الأموال يتيح فرص أكبر للمواطنين لكي يمتلكوا حصصا في شركات قوية ذات ربحية".

وتابعت خبير أسواق المال، أن هذا القرار يؤدي إلى زيادة حصة القطاع الخاص ويوسع قاعدة الاستثمار، وبالتالي فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن طرح شركة العاصمة الإدارية والمتحدة للإنتاج السينمائي، كما وافقت الحكومة على تأهيل شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية تمهيدا للطرح في البورصة.

وأشارت رانيا يعقوب، إلى أن الطرح يجلب سيولة كبيرة من الداخل والمواطن المصري، وبخاصة أن السوق المصري فيه سوق موازي، وكل يوم يظهر مستريح جديد يهدر على الدولة مبالغ مالية طائلة، ولكن إذا تم استثمار هذه الاموال بصورة سليمة فإنها ستضخ بصورة أفضل وتعود بالإيجاب على الدولة.

فيديو قد يعجبك: