إعلان

"أول تجربة من نوعها".. وزير قطاع الأعمال عن طرح أسهم غزل المحلة في البورصة

10:39 م الثلاثاء 07 يونيو 2022
"أول تجربة من نوعها".. وزير قطاع الأعمال عن طرح أسهم غزل المحلة في البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن على طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم أسهمها في البورصة اعتبارًا من 12 يونيو الجاري، قائلًا: "الأوقات التي بها صعوبات اقتصادية لا يتم طرح شركات جديدة فيها، ولكننا مش معدين من فترة صيف وهتخلص أو في شهر فبراير الذي لا يفضل فيه طرح الشركات ولكن دا شيء هيستمر معانا والطرح صغير خالص بنتكلم في 98 مليون".

وأضاف "توفيق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "إحنا متأخرين حوالي شهرين أو 3 شهور، بسبب الإجراءات الإدارية لأننا بدأنا هذا الحلم منذ شهر أكتوبر عام 2020، وأول مرحلة فيه كانت بعد 7 أشهر بعد فصل الشركة بالفعل"، موضحًا: "الوقت الحالي مناسب لطرح أسهم شركة غزل المحلة، قبل الموسم الجديد وهو ما يتيح لنا التخطيط الجيد للموسم القادم، حيث أننا نعمل على برنامج منذ سبتمبر الماضي".

وتابع: "أحضرنا أكاديمية بولندية لبدء المشروع الذي سيستغرق من 3 إلى 4 سنوات، بهدف تأسيس قطاع ناشئين قوي بنظام تدريبي غذائي وثقافي ممتاز للناشئين لبدء تفريغ اللاعبين"، مؤكدًا: "أول تجربة من نوعها على مستوى الاقتصادي والرياضي في نفس الوقت لأنا أول شركة كرة قدم تطرح أسمهما في البورصة".

وأردف، وزير قطاع الأعمال: "إحنا كمجتمع مصري وعربي متأخرين عن أوروبا وباقي العالم الذي يسير بنظام الممارسات المالية الرياضية العادلة، بالعمل على قدر الميزانية والشركة"، مؤكدًا: "إحنا سابقين صحيح بس بنقلد العالم".

وأوضح "توفيق" أن فريق غزل المحلة فاز بالدوري منذ 50 عامًا ونسعى لوضع منظومة ناشئين قوية في النادي، مؤكدًا: "نهدف من قرار طرح شركة غزل المحلية لكرة القدم أسمهما في البورصة إلى الاستدامة وتنمية المواهب".

فيديو قد يعجبك: