إعلان

"حكم رادع انتظره المجتمع".. لميس الحديدي عن إحالة أوراق قاتل طالبة المنصورة للمفتي

10:26 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
"حكم رادع انتظره المجتمع".. لميس الحديدي عن إحالة أوراق قاتل طالبة المنصورة للمفتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على حكم المحكمة بإحالة أوراق قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة للمفتي، قائلة: إن العدالة السريعة الناجزة هي أبرز عناوين أخبار اليوم".

وقالت "لميس" في خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، إن حكم اليوم هو الأسرع في تاريخ القضاء المصري، حيث لم تستغرق ثمانية أيام، وبالتالي هو أسرع حكم في تاريخ المحكمة المصرية وهو حكم ناجز وسريع وحاسم"، موضحًا أن هناك إجراءات لتطبيق حكم المحكمة، حيث تبدأ بأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية وهو رأي إستشاري يعقبه النطق بالحكم وخلال ستين يوماً من النطق به يجوز للنيابة كحد أقصى لنقض الحكم أمام محكمة النقض وفي حال قبول الأخيرة بالنقض تعاد المحاكمة، وإن لم يتم يكون الحكم نافذًا، وذلك بخلاف طعن المتهم نفسه".

وتابعت، أنه إذا سارت هذه الإجراءات دون نقض من المتوقع تنفيذ الحكم في سبتمبر أو أكتوبر القادمين، لكن إذا أعيدت المحكمة قد تأخذ وقتاً أطول لكن ليس كثيرًا"، موجهة التحية للنيابة والقضاء المصري لسرعة إجراءات الإحالة والمحاكمة، قائلة: "هذه السرعة هي أهم رادع لكل من تسول له نفسه إزهاق الأرواح، لأننا يبدو أنها أصبحت عملية سهلة لدى البعض ".

وأردفت: "حكم رادع أراح الجميع وهو حكم رادع كان ينتظره المجتمع".

وفي سياق آخر، قالت لميس إن الأمس شهد أيضًا جريمة هزت المجتمع المصري بمقتل الإعلامية شيماء جمال على يد زوجها، وهو ما يثبت أنه أصبح من السهل قتل الستات لمجرد مضايقتها لشخص وهو أحد أعضاء هيئة قضائية وهي جريمة بشعة كيف قتلها بمسدس وخنقها وشوف ومثل بجثتها بماء النار ودفنها تشبه قصص بشعة زي حكايات أفلام الرعب .

وأشارت إلى أن هذه القصص المتعلقة بالجرائم سواء لنيرة أشرف أو شيماء جمال تكشف أن البعض في هذا المجتمع صغار وكبار أو متعلم وغير متعلم في نفس الوقت عشان مش عاوزة أعمم ينظرون للمرأة نظرة غريبة جداً وكأنها فرخة " تقتلها وتدفنها أوتذبح قدام الجامعة وتقول ضايقتني ".

وأكدت: "أقرب مثال الفرخة سهل أوي تذبح وتتدفن وهنا الأمر يحتاج لوقفة أمام هذا التفكير تبدأ من البيت من الام الي ربت والاب الي ربى اللي سمح للولد يرفع صوته على البنت ، وأسرع رادع هو القضاء الرادع السريع الناجز إذا لم تردع نفوس هؤلاء غيهم ومن الواضح أنها لم تردع".

فيديو قد يعجبك: