إعلان

أبو موسى: السعودية أكبر شريك تجاري لمصر بواقع 54 مليار دولار

11:00 م الإثنين 20 يونيو 2022
 أبو موسى: السعودية أكبر شريك تجاري لمصر بواقع 54 مليار دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال عبد الحميد أبو موسى، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر شريك تجاري لمصر وأكبر مستثمر عربي بها، والمستثمر السعودي مطمئن لاستثماراته في مصر طوال السنوات السابقة.

وأضاف أبو موسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن كلًا من مصر والسعودية يشكلان 34% من سكان المنطقة، والدخل القومي لكليهما يمثل 39% من الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة مجتمعة، وهذه المؤشرات تمنحهما ثقل ووزن نسبي كبير على مستوى المنطقة بما يشكل محورًا مهمًا.

وذكر رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي أن الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 54 مليار دولار موزعة على 5300 مشروع في العديد من القطاعات المتنوعة، وهو ما يعكس ضخامة هذه الاستثمارات في مصر التي تمثل سوقًا ضخمًا للسعودية.

وأشار أبو موسى إلى أنه من المتوقع غدًا توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين باستثمارات تغطي جميع المجالات في الكهرباء والنقل والصناعة والزراعة وكل المجالات الاقتصادية، لافتًا إلى أن السعودية وقفت بجانب مصر في السنوات الأخيرة منذ ثورة 30 يونيو.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم بمطار القاهرة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، لعقد مباحثات ثنائية ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: