إعلان

"بديلة للشوادر وأرخص من متاجر التجزئة".. التموين عن توجيهات الرئيس بإنشاء أسواق نصف جملة

07:21 م السبت 21 مايو 2022
"بديلة للشوادر وأرخص من متاجر التجزئة".. التموين عن توجيهات الرئيس بإنشاء أسواق نصف جملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء أسواق نصف جملة بنظام حق الانتفاع لزيادة الحجم المعروض وذلك خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، مشيرًا إلى أن أسواق الجملة الكبرى مثل العبور والنزهة وأكتوبر والحضرة تكون خارج الكتل السكانية وتكون مساحتها كبيرة تتعدى الـ 100 فدان.

وأضاف "عشماوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن توجيهات الرئيس السيسي أنه بجانب أسواق الجملة وبجانب أسواق التجزئة والمتاجر أن يكون هناك أسواق نصف جملة بنظام حق الانتفاع بدلًا من الشوادر هو الحفاظ على الأسعار وأن تكون متوازنة حتى نهاية العام.

وتابع، أننا في حاجه لمثل هذه الأسواق بمساحات متفاوتة نظرًا لأن كل منطقة ولها الكثافة السكانية ومتوسط الإنفاق والدخل، موضحًا: "نعكف على مثل هذه التوجيهات منذ أسبوعين بأن تكون هذه النوعية من الأسواق وهي "أسواق نصف الجملة" أن تكون بمساحات مختلفة وتبدأ من 2 فدان حتى 10 أفدنة داخل المناطق كثيفة السكان مثل مصر الجديدة ومدينة نصر".

وأردف، مساعد أول زير التموين إن الأسعار في أسواق نصف الجملة ستكون ما بين الأسعار في أسواق الجملة والأسعار في متاجر التجزئة أو المنافذ، مؤكدًا: "نحتاج لإنشاء 22 سوق جملة بمساحات كبيرة وهو ما يوفر على توافر السلع بأسعار مناسبة".

فيديو قد يعجبك: