إعلان

التعليم العالي: 66% من الطلاب العائدين من أوكرانيا يدرسون طب بشري ودراستهم كانت أدبي

10:06 م الثلاثاء 08 مارس 2022
التعليم العالي: 66% من الطلاب العائدين من أوكرانيا يدرسون طب بشري ودراستهم كانت أدبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة المصرية لا تتحرك بتوجيه من أحد في التعامل مع أزمة الطلاب العائدين من أوكرانيا ولكن الدولة تقوم بواجبها وهذا دورها وواجبها من أول يوم مع بداية الأحداث الحربية فى اوكرانيا، لافتا إلى تواصلهم مع سفير مصر بأوكرانيا وعرفوا التفاصيل.

وقال "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، إن الدولة تحركت من تاريخ بداية الحرب إلى الآن بشكل متواصل من خلال المجلس الاعلى للجامعات والتواصل مع الجهات المسئولة، مفيدًا بأنهم رصدوا 3220 طالب يدرسون فى اوكرانيا نعلم موقفهم الدراسي بالكامل.

وأوضح أن 750 من الطلاب العائدين من أوكرانيا كانوا فى الجامعات الحدودية وهذه أكثر أماكن تأثرت من بداية الازمة، ومحافظات القاهرة والشرقية والدقهلية بها أكثر الطلاب، ونتابع من خلال مجلس الأزمة موقف الطلاب المصريين العائدين فى أوكرانيا".

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن 66% من الطلاب العائدين من أوكرانيا يدرسون طب بشري، لافتا إلى أنه منذ عامين المجلس الاعلى للجامعات أجرى دراسة خاصة عن الطلبة المصريين في اوروبا وتوصلوا مع الجامعات هناك واعتمدوا 7 جامعات في أوكرانيا منذ عامين.

وأردف "أن النظم الدراسية تختلف من دولة لدولة ومن جامعة لأخرى، مؤضحًا: "لا نعلم التسلسل الدراسي لبعض الطلبة العائدين من أوكرانيا لكننا نعمل على حل الأمر".

واستكمل: "بعض الطلبة العائدين من أوكرانيا كانوا في الشعبة الأدبي بالثانوية العامة والتحقوا بكليات الطب في اوكرانيا، ولكننا مستعدون بشكل جيد جدا لكل احتمالات وإشكاليات الدراسة"، مؤكدا أن حل مشكلات بعض الطلبة العائدين ليس بسيطا لكن القيادة السياسية مهتمة بحل الموضوع.

فيديو قد يعجبك: