إعلان

"تضامن البرلمان" توضح تفاصيل قرار السماح لأقارب الدرجة الأولى بقيادة سيارات ذوي الإعاقة

11:11 م الأحد 27 مارس 2022
 "تضامن البرلمان" توضح تفاصيل قرار السماح لأقارب الدرجة الأولى بقيادة سيارات ذوي الإعاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مصر دولة حقوقية تراعي كل الفئات، مضيفًا: "نتحدث عن حقوق ذوي الاحتياحات الخاصة والمرأة والشباب والطفل والمسنين، ونحولها لنصوص تشريعية".

وأضاف القصبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الأحد، أن قانون ذوي 10 لسنة 2019 من أعظم القوانين التي صدرت لذوي الاحتياجات الخاصة من المؤسسة التشريعية برعاية القيادة السياسية، متابعًا: "القانون السابق مر عليه 42 عامًا بدون تعديلات، نتحدث عن قوانين بمثابة حياة متكاملة لدوي الهمم بها ما يقرب من 100 ميزة لهم".

وتابع رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن البرلمان وافق على قرار يسمح لأقارب الدرجة الأولي بقيادة سيارات ذوي الإعاقة دون تواجدهم، مشيرًا إلى أن التعديلات التي أقرها البرلمان تتيح للمرافقين قيادة السيارات الخاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة بدون اشتراط تواجد أصحاب الاعاقات في داخل السيارات.

وأشار عبد الهادي القصبي، إلى أن القرار عالج المشكلات الناتجة من تضرر ذوي الاعاقة بسبب سحب رخص التسيير لسياراتهم بسبب قيادة السيارات المخصصة لهم من قبل أحد أقاربهم من الدرجة الأولي بسبب عدم تواجد ذوي الاعاقة في السيارة، مؤكدًا: "هدفنا توسيع النظاق من الدرجة الثانية والقانون نصر صراحة على شمول الزوج أو الزوجة بالقرار.

فيديو قد يعجبك: