إعلان

التعليم العالي تكشف ضوابط قبول الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات الخاصة والأهلية

09:41 م الخميس 10 مارس 2022
التعليم العالي تكشف ضوابط قبول الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات الخاصة والأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إننا لدينا 3220 طالبا وطالبة منهم 750 طالبا بالجامعات، يدرسون في أوكرانيا سيتم دراسة إعادة توفيق أوضاع العائدين منهم بالجامعات المصرية.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الخميس، إلى أن وزارة التعليم العالي تعاونت مع كافة الجهات المعنية منذ بداية أزمة الحرب الروسية الأكرانية، لحل مشكلة الطلاب المصريين المقيمين في أوكرانيا والذي تم نقلهم إلى مصر.

ولفت الدكتور عادل عبدالغفار، إلى أن التعليم العالي شكل لجنة من رؤساء المجالس المعنية لدراسة موقفهم وتخصصات الطلاب، مشيرا إلى أن الأغلبية العظمى من هؤلاء الطلاب من القطاع الطبي والهندسي.

وكشف الدكتور عادل عبدالغفار، عن أهم القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم بخصوص الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، الذين يرغبون في التحويل للجامعات المصرية، وهي التحويل للجامعات الخاصة والأهلية فقط.، فضلا عن أن الطالب لكي يدخل التخصص الذي يرغب فيه، يجب أن يكون حاصلا على الثانوية العامة بالشعبة العلمية، وأن يكون معه إقامة في أوكرانيا في فترة ما قبل 24 فبراير.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك تعاون مع السفارة المصرية بأوكرانيا ووزارة الهجرة بخصوص الأوراق الخاصة بالطلاب.

فيديو قد يعجبك: