إعلان

أحمد موسى عن إطلاق اسم المشير فؤاد أبو ذكري على محور: "مصر لا تنسى أبطالها"

08:56 م السبت 03 ديسمبر 2022
أحمد موسى عن إطلاق اسم المشير فؤاد أبو ذكري على محور: "مصر لا تنسى أبطالها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على إطلاق اسم المشير فؤاد أبو ذكري، على أحد المحاور الجديدة التي تنفذها الدولة بمحافظة الإسكندرية، والذي يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال ساعات، قائلًا: "مصر دولة عظمية لا تنسى تضحيات ابطالها ولا تنسى من يعمل لصالح بلده".

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن المشير فؤاد ابو ذكري كان قائد القوات البحرية في نصر أكتوبر 1973، وهو من أعطى أمر بضرب المدمرة الإسرائيلية إيلات، موضحًا أن المشير فؤاد أبوذكري واحد من 5 قادة بالجيش تم عمل قانون لهم في مجلس الشعب باستمرارهم في الخدمة مدى الحياة رغم وفاتهم.

وتابع، أن القادة الخمسة كانوا المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية السابق، والمشير محمد عبدالغني الجمسي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والمشير محمد علي فهمي قائد الدفاع الجوي والفريق طيار محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية، وأخيرًا المشير فؤاد أبوذكري قائد القوات البحرية، فهؤلاء القادة خرجوا على المعاش ولكنهم يظلوا وكأنهم في الخدمة.

وأردف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مشكورًا قرر تكريم المشير فؤاد أبو ذكري اليوم بإطلاق اسمه على أحد المحاور القومية في محافظة الإسكندرية، وهو إنجاز كبير جدًا قامت به الدولة المصرية بصعوبة كبيرة بمسافة 35 كيلو مترًا في بحيرات وتربة طينية صعبة جدًا في عامين.

فيديو قد يعجبك: