إعلان

هل أثر سعر الدولار على سوق العقارات؟.. رئيس العاصمة الإدارية يرد

10:15 م الإثنين 31 أكتوبر 2022
هل أثر سعر الدولار على سوق العقارات؟.. رئيس العاصمة الإدارية يرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة ستكون أكبر مدينة ذكية في العالم ويتوفر بها إنترنت فائق السرعة، وسيتم إطلاق إبلكيشن على الموبايل عن خدمات العاصمة وسداد الفواتير قريبًا، مشيرًا إلى أن الحياة في العاصمة الإدارية ستكون أونلاين بالكامل عن طريق المحمول وستختفى مشاهد الطوابير التي كانت تظهر في مجمع التحرير.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن العاصمة الإدارية ليست مدينة ذكية للأغنياء فقط ولكن بها كل الطبقات من أصحاب المستوى العالي والمنخفض ولا يوجد مدينة تبنى علي فئة معينة من محدودي ومتوسطي الدخل والأغنياء.

وعن تأثير تحرير سعر الصرف على سوق العقارات، رد قائلًا: "إن المصريين لديهم ثقافة أن العقار هو أحد آليات الاستثمار المضمون"، موضحًا أن تعويم الجنيه ساهم في جعل قرار الاستثمار للمستثمرين الأجانب سهل حيث كانوا منتظرين معرفة سعر العملة الحقيقي.

وأردف، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن كثير من الشركات العربية ستبدأ العمل في العاصمة الإدارية قريبًا، موضحًا أن هناك زيادة سكنية في مصر تصل إلى 2.5 مليون نسمة سنويا، ولهذا مطلوب حجم كبير من الوحدات السكينة، حيث نحتاج 30 مليون وحدة سكنية حتى 2050.

وتوقع "عباس"، أنه سيكون هناك طلب على الإسكان في كل مكان وليس العاصمة الإدارية فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان