إعلان

"نحن لهم بالمرصاد".. التموين: عقوبات رادعة على كل من يحجب السلع أو زيادة الأسعار دون مبرر

09:32 م الأحد 30 أكتوبر 2022
"نحن لهم بالمرصاد".. التموين: عقوبات رادعة على كل من يحجب السلع أو زيادة الأسعار دون مبرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الدولة المصرية تسعى لتأمين احتياجات البلاد من المخزون السلعي الرئيسي، وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحجب أو يزايد أو يغير في الأسعار، مشيرًا إلى أن أسعار الأرز تتراوح من 12 إلى 15 جنيه للأرز الحر والأرز في التموين بـ 10.5 جنيه.

وأضاف "عشماوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن هناك تشديد على كل من يخالف منظومة الأرز، موضحًا أن هناك منع تام لتصدير الأرز للخارج، كما أن هناك عقوبات رادعة على كل من يحجب السلع أو يقوم بزيادة أسعارها بدون مبرر بعقوبات تصل لـ 2 مليون جنيه.

وتابع، أنه يمنع وجود الأرز في مخازن غير مرخصة ويمنع تداول الأرز إلا من خلال وزارة التموين ومديريات التموين في المحافظات، قائلًا: "المنظومة منضبطة واللي بيغرد خارج السياق نحن لهم بالمرصاد، ولدينا حصر بكامل المضارب وكل من يعمل في هذه المنظومة".

وأردف، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من حق أي مؤسسة أن يكون لها سجل تجاري لكي تكون جزء من منظومة الاقتصاد القومي، موضحًا أنه تم توريد حوالي 200 ألف طن أرز ولدينا حتى شهر ديسمبر، ومنظومة توريد الأرز بدأت بفعالية منذ 10 أيام ونستهدف الوصول لتوريد حوالي 1.5 مليون طن.

وأكد "عشماوي" أن هناك حوكمة تامة لمنظومة توريد الأرز، وتوجيهات من الرئيس السيسي لوزير التموين بالتدقيق والتأكد من انضباط المنظومة والجهات الرقابية سواء تاجر الجملة والتجزئة.

فيديو قد يعجبك: