إعلان

"يوفر فرص عمل وينعش الاقتصاد".. برلماني: مشروع الرمال السوداء نموذج مصغر للعاصمة الإدارية

10:07 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022
"يوفر فرص عمل وينعش الاقتصاد".. برلماني: مشروع الرمال السوداء نموذج مصغر للعاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، إن مشروع الرمال السوداء هو بمثابة نموذج مصغر للعاصمة الإدارية، حيث أن هذا المشروع يُعد بنية تحتية ومشروع قومي متكامل.

وأضاف "القط" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن العلماء يقرون أن مشروع الرمال السوداء يتم التفكير فيه في مصر منذ 90 سنة، قائلًا: "لو اتكلمنا من 5 سنوات وقولنا عايزين نعمل مشروع قومي لإخراج الرمال السوداء مكنش حد من المستثمرين أو القطاع الخاص كان رد علينا لأن محدش كان شايف حاجه".

وتابع، أن الدولة المصرية درست وخططت لمشروع الرمال السوداء لأنها تؤمن وتعرف أن هناك ثروة قومية متمثلة في هذا المشروع، موضحًا أن الدولة نجحت في توفير بنية تحتية قوية ومشروع متكامل، وهذا الأمر سيعمل على جذب القطاع الخاص والاستثمار الخارجي.

وأردف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، أن المشروعات التي تقوم بها الدولة تساهم في القضاء على البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل، موضحًا أن الدولة تستثمر الآن كل ما يوجد من موارد طبيعية لما هو في صالح المواطنين، مشددا على أن مشروع الرمال السوداء يستثمر في الثروة الطبيعية ويوفر فرص عمل وينعش الاقتصاد.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى تقليل استيراد المواد الخام، من خلال إنشاء المشروعات القومية، مثل مشروع الرمال السوداء.

فيديو قد يعجبك: