إعلان

مصطفى الفقي: منتدى شباب العالم فرصة مناسبة للحوار وتربية الشباب سياسيًا

12:17 ص الأربعاء 05 يناير 2022
مصطفى الفقي: منتدى شباب العالم فرصة مناسبة للحوار وتربية الشباب سياسيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر ومدير مكتبة الإسكندرية، إن منتدى شباب العالم يعتبر نوع أنواع من التربية السياسية الذي لجأت إليه الدولة المصرية لتوعية الشباب بممارسات العمل السياسي، مضيفًا أن الفكرة بدأت في منظمة الشباب الاشتراكي في عصرها وحاليًا أصبح منتدى شباب العالم، والذي يعد فكرة مختلفة تمامًا بتجميع للشباب في مؤتمرات شبابية.

وأضاف "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "شاركت في كل النسخ السابقة لمنتدى شباب العالم، وأراه فرصة مناسبة للحوار وللحديث وفتح كل القضايا مع الشباب من مختلف أنحاء العالم"، موضحًا أن المنتدى فرصة لتربية الأجيال الجديدة سياسيًا، لأنه من الملاحظ أن الأجيال الجديدة في العالم كله منصرفة عن الحياة العامة ولا تهتم بما يدور حولها.

وتابع: "منتدى شباب العالم يحاول لفت انتباه الشباب وخلق درجة الوعي لديهم ليكونوا قادرين على فهم أين تقع بلاه من خريطة العالم سواء سياسيًا وفكريًا وثقافيًا ودوره داخل الدولة والمحددات المنتظره لمستقبله"، مؤكدًا: "تجربة منظمة الشباب الاشتراكي لا تصلح حاليًا لأن بها نظام سياسي واحد ولكن العالم تغير حاليًا".

وأردف، مدير مكتبة الإسكندرية، أن منظمة الشباب الاشتراكي وصمت بسمعة غير جيدة، لأنه ارتبط إعلانها بهزيمة 1967، وارتبط إعلانها بالاتحاد الاشتراكي العربي وممارسات بعض أعضائه، موضحًا أن الشعارات السياسية قديمًا اختلفت كثيرًا عن الزمن الحالي وكل عصر له قضاياه واهتماماته.

وأوضح، أن المشروع الإسلامي يحاول دائمًا أن يزاحم المشروع القومي وظهر ذلك بشكل واضح عقب عام 1967، مؤكدًا: "تعاملت مع كل الأنظمة السابقة ولكن بقناعاتي الشخصية حتى ولو اختلفت مع تلك الأنظمة".

فيديو قد يعجبك: