إعلان

خالد عكاشة: توقيت زيارة الرئيس السيسي للإمارات لها دلالة هامة في ظل هجمات الحوثيين

09:28 م الأربعاء 26 يناير 2022
خالد عكاشة: توقيت زيارة الرئيس السيسي للإمارات لها دلالة هامة في ظل هجمات الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم إلى الإمارات تأتي في توقيت ذا دلالة هامة وأهمية فائقة، مشيرًا إلى أن هذا التطور في الاستهداف والنقلة النوعية التي قامت بها ميليشيات الحوثيين باستهداف مناطق ومنشأت مدنية.

وأضاف "عكاشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء، أن الهجمات الحوثية الأخيرة كانت تستلزم جلسة تشاورية عاجلة بهذا العمق الاستراتيجي الذي تابعناه اليوم، بحيث تكون أبوظبي ودبي والبحرين حاضرين في لقاء مع الرئيس المصري على أرض أبوظبي وفي قصر الوطن فهو أمر له دلالة وصلت لكل من يهمه الأمر، موضحًا أن الزيارة اليوم تأتي تأكيدًا على الإدانة الكاملة لمصر لهذه الهجمات بالإضافة إلى إدانة الشركاء الخليجين.

وتابع، أن من أهم الرسائل التي تم الخروج بها من اجتماع اليوم في الإمارات، هو التأكيد على العمل المشترك بين دول الخليج العربي، لافتًا إلى أنه تم الإشارة اليوم إلى المشروعات التي تشيدها مصر كما تم دعمه اليوم.

وأردف، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن هناك مناورة عسكرية تتم الآن بين مصر والسعودية، مؤكدًا أن مصر تعمل على تفعل الشراكة الاستراتيجية، ورفع الكفاءة بين قوات الجيش.

فيديو قد يعجبك: