إعلان

عم طفلة الغربية يكشف تفاصيل الواقعة.. والأطباء: "تم إحالة الواقعة للنيابة"

10:57 م السبت 25 سبتمبر 2021
عم طفلة الغربية يكشف تفاصيل الواقعة.. والأطباء: "تم إحالة الواقعة للنيابة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف محمود عم الطفلة الغربية المتوفية، تفاصيل وفاة ابنة شقيقه بسبب حقنة خاطئة من طبيب بيطري داخل إحدى الصيدليات، قائلًا: "كانت تعاني من ارتفاع درجة الحرارة واصطحبتها والدتها إلى الصيدلية، والتي كان بها طبيب بيطري وأعطى الطفلة حقنتين، أصيبت على إثرهما بتشنج ووقعت من حضن أمها".

وأضاف "عم الطفلة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "أن الطبيب البيطري الموجود في الصيدلية أعطى الطفلة حقنة أخرى في ركبتها لإيقاف مفعول الحقنتين السابقتين والسيطرة على حالة التشنج التي تعانيها"، موضحًا أن الطبيب طلب من والدتها سرعة الذهاب بها للمستشفى نظرًا لتأخر حالتها وإصابتها بحالة من الإغماء.

وتابع، أن الطفلة لم تكن تعاني من أي أمراض وليس لها تاريخ مرضي، وسبب وفاتها هو الطبيب البيطري.

فيما علق إبراهيم الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، على الواقعة، بأن هناك قانون ينظم الخدمة الطبية في مصر، وأن الطبيب المختص هو الوحيد الذي من حقه تشخيص ومنح المريض العلاج، موضحًا أن ما حدث هذه الواقعة يعتبر خطأ مهني ويرقى إلى درجة الجريمة.

وأضاف "الزيات" أنه ليس من حق الطبيب البيطري تشخيص الأمراض في الصيدلية، مؤكد أن استخدم الحقن له أصول ويتم منحها للمريض تحت إشراف طبي، قائلًا: "نوع الحقنة التي تسببت في وفاة الطفلة ليس معروفا حتى الآن، وسيتم إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق في المتسبب في وفاة الطفلة".

فيديو قد يعجبك: