إعلان

"تقاليد بالية".. مدير عام نجدة الطفل معلقًا على خطوبة أصغر عروسين في الحوامدية

12:45 م الأحد 19 سبتمبر 2021
"تقاليد بالية".. مدير عام نجدة الطفل معلقًا على خطوبة أصغر عروسين في الحوامدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال صبري عثمان مدير عام خط نجدة الطفل، إن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حتى وإن كان له بعض المساوئ، ولكنه يكشف بعض الحقائق والوقائع التي تتم بعيدًا عن أعين السلطات والجهات، مشيرًا إلى أنه تم رصد مقطع فيديو صباح أمس، بشأن نشرهم لصور لخطوبة طفلين.

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد: "في بداية الأمر قالوا إن الصور المنتشرة من حفل الزفاف في إحدى قرى مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة، وتم التواصل مع الزملاء في هيئة حماية الطفولة في الجيزة وتم التأكيد على أن الواقعة هي واقعة خطوبة لطفلين".

وتابع، أنه على الفور تم تتبع الأمر وتم تحرير محضر لأسرة الطفلين بشأن واقعة الخطوبة وإبلاغ النيابة العامة، وتقوم نيابة البدرشين بالتحقيق في الواقعة بوجود والد الطفلين، مؤكدًا أنه رغم الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الأطفال والسعي لحماية الأطفال ومنع الانتهاكات في حقهم إلا أنه مازالت بعض الأسر عابثة بمستقبل أطفالها وتصمم على ممارسة هذه التقاليد التي ليس لها أساس لا في ثقافتنا أو في ديننا، قائلًا: "تقاليد بالية".

وأردف، مدير عام خط نجدة الطفل: "نتدخل لمنع زواج الأطفال في هذا السن لأن منظمات الصحة العالمية والمنظمات الدولية تؤكد أن هذه الوقائع تضر بصحة الأطفال وتؤثر على رفاهيتهم".

فيديو قد يعجبك: