إعلان

مستشار الرئيس: القضاء على "فيروس سي" نقطة محورية في حياة الإنسان المصري

09:46 ص الأحد 06 يونيو 2021
مستشار الرئيس: القضاء على "فيروس سي" نقطة محورية في حياة الإنسان المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر تقترب من القضاء على "فيروس سي"، والذي كان يعتبر مشكلة ضخمة جدًا ومزمنة وتقصف بحياة المصريين وقدرة أدائهم وكانت تؤدي لمشكلات مزمنة، وتجعل الإنسان في حالة من الضعف والهزل وعدم القدرة على الأداء، وكان ينتج عنها أورام ومشكلات كثيرة، ولذلك فأن مبادرة القضاء على فيروس سي كانت نقطة محورية في حياة الإنسان المصري صحيًا.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة مهمة للغاية، إذ أن هذا النوع من الأمراض كانت سبب الإصابة بأمراض أخرى غير واضحة وتكتشف في مراحل متأخرة، موضحًا أن المبادرة اكتشفت أمراض الضغط والسكر وأي أمراض أخرى أصيب بها المواطنين، والتي كانت تعوق الإنسان.

وتابع، أن أهم سبب للإصابة بمرض الفشل الكلوي هما الضغط والسكر غير المنتظمين، موضحًا أن المبادرات الرئاسية على التوازي تحقق كل منها على حدة هدفًا مهمًا جدًا يحسن أداء المصريين وقدراتهم الصحية ويمنع عنهم كثيرًا من الأمراض المستقبلية نتيجة لهذه المبادرات.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن إدارة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تحت قيادة الرئيس السيسي وتوصياته وتوجيهاته كان لها دورًا كبيرًا جدًا في التعامل هذه الأزمة.

فيديو قد يعجبك: