إعلان

عاوزين حق البلد.. أسامة ربيع يكشف تفاصيل التحفظ على قائد السفينة إيفرجيفن بمصر- فيديو

12:53 م الإثنين 24 مايو 2021
عاوزين حق البلد.. أسامة ربيع يكشف تفاصيل التحفظ على قائد السفينة إيفرجيفن بمصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية حكمت بالأمس، بتأييد التحفظ على السفينة بعد أن قدمت شركة إيفرجيفن طلبًا لإلغاء التحفظ على السفينة، مشيرًا إلى أن السفينة ستظل متواجدة حتى حكم المحكمة بمبلغ التعويضات بعد الدراسة أو حدوث تفاوض بين الهيئة وشركة السفينة ايفر جيفن.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الهيئة طلبت مبلغ تعويضي في البداية بقيمة 916 مليون دولار ولكن تم تخفيضه إلى 550 مليون دولار بالإضافة إلى تسهيلات للدفع، وهى دفع ٢٥٠ مليون دولار والباقي يتم تقسيطه على ضمان أي من البنوك المصرية المعتمدة.

وتابع، أن الهيئة سمحت لفردين من أفراد طاقم سفينة شحن الحاويات العملاقة سيتم السماح لهما بمغادرة السفينة للعودة بسبب ظروف شخصية طارئة ولم يؤثرا على حركة الملاحة في السفينة وذلك من سلطات الهيئة، موضحًا أنه لم يسمح لقبطان السفينة بالمغادرة لأن الأمر أصبح بيد القضاء، قائلًا: "قلنا للسفينة معندناش مانع القبطان يتغير وييجي واحد مكانه بس ابعتوا للمحكمة وهي مش هتقول لأ، والمحكمة تصدق وإحنا نخرجه على طول".

وأكد، رئيس هيئة قناة السويس: "إحنا مش متحفظين على حد وده القانون البحري الدولي، والسفارة طلبت تقابلهم ووافقنا، إحنا معندناش مشكلة مع الشركة أو الطاقم بس عايزين حق البلد".

فيديو قد يعجبك: