إعلان

المركز الديموغرافي: ضبط النمو السكاني وسيلة لتحقيق تنمية الأسرة المصرية -فيديو

08:27 م الثلاثاء 16 مارس 2021
المركز الديموغرافي: ضبط النمو السكاني وسيلة لتحقيق تنمية الأسرة المصرية -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة أميرة تواضروس مدير المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط، إن الهدف الأساسي للدولة المصرية هو تنمية الأسرة المصرية، خاصة أن الوزارة هي وزارة التخطيط والتنمية، مشيرة إلى أن ضبط النمو السكاني هو مجرد وسيلة أو أداة لتحقيق معدلات تنمية يمكن وضعها في المستهدفات التي نسعى لها.

وأضافت "أميرة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن الهدف هو التحسين من جودة حياة المواطن والذي لن يتحقق في ظل الزيادة السكانية، موضحًا أن القضية السكانية تسير بالتزامن مع ضبط النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية من تعليم وصحة وتوعية وثقافة.

وتابعت، أن تحسين الخصائص السكانية وإدارة القضية السكانية يتم بالعمل بضبط الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية في نفس الوقت، موضحة أن خطة ضبط النمو السكاني بها 5 محاور أبرزها محور التمكين الاقتصادي للسيدات ومحور الخدمات الصحية وزيادة عدد وحدات صحة المرأة والأسرة بعدد 5400 أسرة على مستوى الجمهورية.

وأردفت مدير المركز الديموغرافي، أن خطة ضبط النمو السكاني وتنظيم الأسرة مدتها 3 سنوات ويبدأ تنفيذها اعتبارًا من إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه الخطة هذا العام وتنتهي في ديسمبر 2023، وستكون بمشاركة 5 وزارات.

فيديو قد يعجبك: