إعلان

"إنجاز بنسبة نجاح 99.1%".. الصحة عن عقد الامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب

07:29 م السبت 06 فبراير 2021
"إنجاز بنسبة نجاح 99.1%".. الصحة عن عقد الامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتعليم الطبي والمهني وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن عقد امتحان قومي لمزاولة مهنة الطب لخريجي كلية الطب يعتبر إنجازا، حيث إنه يتم تخريج طلبة كلية الطب ويتم تقيمهم لمزاولة المهنة وليس بإجراء روتيني باستخراج تصريح لمزاولة المهنة مثلما كان يتم قبل ذلك.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه تم استهداف خريجي عام 2019/2020، من طلاب كلية الطب، في الامتحان الذي عقد اليوم السبت لمزاولة المهنة، لحوالي 9400 طبيب، بنسبة مشاركة 99.2 % ونسبة النجاح 99.1 %.

وأوضح، أن الامتحان يتم ضمن منظومة إلكترونية كاملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة، كما أن مستويات الأمان عالية جدًا لضبط الامتحان، والمادة العلمية كان لها لجنة علمية لوضع معايير الامتحانات، قائلًا: "اللجنة شغالة من 6 شهور بمجهود كبير جدًا على مدار الـ7 أيام في الأسبوع على مستوى الـ 24 ساعة".

وتابع، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتعليم الطبي المهني: "أن الامتحان أونلاين على المنصة الإلكترونية لبنك المعرفة وكل طالب دخل بجهاز الكمبيوتر الخاص به، وتم شرح تعليمات الامتحان لكل الطلاب لتقييم الطلاب على مستوى جامعات مصر، لتخريج طبيب الامتياز مؤهلا لكي يبدأ حياته العملية في الجامعة أو الزمالة المصرية بشكل نرضى به في مستشفياتنا".

وأكد، أن الامتحان يكون في 5 تخصصات رئيسية، وهم الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والتوليد والطوارئ، وكل مادة منهم بها 19 سؤالا بجانب الأخلاقيات ومهارات التواصل مع المرضى، والامتحان موحد ولكن هناك اختلافا في ترتيب الأسئلة والإجابات، لكي لا يكون هناك أي محاولة لوجود تطابق في الإجابات.

فيديو قد يعجبك: