إعلان

"انتظروا الرسالة".. الصحة يكشف تفاصيل تلقي الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا

09:00 م السبت 18 ديسمبر 2021
 "انتظروا الرسالة".. الصحة يكشف تفاصيل تلقي الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن كل من تلقى اللقاح بشكل كامل ومضى عليه 6 أشهر فصاعدًا سوف تأتيه رسالة عبر هاتفه المحمول بتحديث مكان تلقي الجرعة الثالثة التعزيزية، مشيرًا إلى أنه ليس بالضرورة أن يحصل المواطن على نفس النوع من اللقاحات الحاصل عليهم في الجرعتين الأولى والثانية.

وأوضح "عبدالغفار" في حواره عبر زووم لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "أنا شخصيًا اتبعتلى النهاردة رسالة بموعد ومكان الجرعة الثالثة"، موضحًا أن الدراسات تشير إلى أن الجرعة المنشطة سواء كانت من نفس النوع أو من غيره فأنها ترفع من درجة المناعة لدى الحاصل على اللقاح.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد متلقي اللقاح في المرحلة من 12 إلى 15 سنة بلغ أكثر من مليون و65 ألف شخص، وعدد الحاصلين على الجرعة الأولى أكثر من نصف مليون شخص والحاصلين على الجرعة الثانية أكثر من 84 ألف شخص.

وأردف: "مطلعناش وقولنا هندي جرعة ثالثة أو تنشيطية إلا عندما كان لدينا مخزون استراتيجي من اللقاحات يغطي الفئة المستهدفة من الجرعة الثالثة، مقولناش هندي للأطفال اللقاح إلا عندما كان هناك لقاح معتمد وآمن للأطفال".

وأوضح، أن الدولة تسير في مسارين مواجهة الكورونا والتعامل مع الانتشار الوبائي ومساء تقديم الخدمة الصحية لغير المصابين بكورونا، بجانب السير في مسار منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يعتمد على توقيتات زمنية، والذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتهاء منها في أقل من 10 أعوام

فيديو قد يعجبك: