إعلان

خالد عبد الغفار: استبعد إصابة المواطنة البلجيكية بمتحور كورونا الجديد من مصر

11:34 م الجمعة 26 نوفمبر 2021
خالد عبد الغفار: استبعد إصابة المواطنة البلجيكية بمتحور كورونا الجديد من مصر

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمصر، مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أية إصابات محتملة، خصوصا بالمتحور الجديد.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن التحورات في فيروس كورونا كثيرا ما تحدث في جنوب إفريقيا نتيجة وجود 8.2 مليون مواطن مصابون بالإيذز ويعانون من ضعف المناعة المكتسبة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن التغير في الفيروس تنتج إما عن حدوث طفرة أو نتيجة تحور أو من خلال سلالة جديدة للفيروس، مضيفًا: "امع نقص المناعة قد يحدث تحور جديد للفيروس نتيجة أن الفيروس يستهدف أصحاب المناعة المنخفضة".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "نتتبع خط سير المواطنة البلجيكية من خلال شركة الطيران للتأكد من حقيقة إصابتها بعدوى المتحور الجديد لفيروس كورونا من مصر".

وأضاف وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان: "أستبعد مبدئيًا أن تكون المواطنة البلجيكية قد أصيبت بالمتحور الجديد من مصر لأنها مرت على مطار بتركيا ولم تظهر عليها الأعراض إلا بعد وصولها بلجيكا بـ11 يومًا".

فيديو قد يعجبك: