إعلان

وزيرة بريطانية عن قمة المناخ: مصر شريك أساسي.. وليس أمام العالم سوى 10 سنوات

11:44 م الإثنين 01 نوفمبر 2021
وزيرة بريطانية عن قمة المناخ: مصر شريك أساسي.. وليس أمام العالم سوى 10 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت وزيرة التجارة البريطانية "آن-ماري تريفليان" التي ترأست مجموعة التكيف البيئي في مؤتمر المناخ، إنه من خلال متابعة التغيرات المناخية والبيئية حول العالم تشهد بلادنا ومجتمعاتنا تأثرًا كبيرًا، وليس أمام العالم سوى 10 سنوات فقط لوضع حد لتلك الانبعاثات ومواجهة المشكلات والتحديات.
وأضاف تريفليان، خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة " على فضائية "ON" من مدينة جلاسكو باسكتلندا التي تحتضن قمة المناخ، أن المملكة المتحدة ترأس القمة الحالية وطلبت من الدول التفكر في كيفية أن يكون لديها طموح حقيقي على الأرض لتقليل الانبعاثات الضارة والوصول بها لدرجة صفر بحلول عام 2050.
وأشادت الوزيرة بتعاونها مع مصر في مجموعة "التكيف"، قائلة: "سعدت بالتعاون مع مصر هذا العام، ومصر شريك أساسي في هذا التحالف.. ونهدف لحلول حقيقية للدول النامية".
وتوقعت أن تؤدي قمة المناخ إلى وضع خطة عمل حقيقية لوقف عملية إزالة الغابات، حيث إن ذلك لن يتأتى إلا بخطة عمل مشتركة، الفيصل سيكون في كيفية التنفيذ على الأرض، معبرة عن تفاؤلها بعودة الولايات المتحدة هذا العام بمجهودها وطموحها إلى اتفاقية المناخ.
وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، كلمة في قمة المناخ، أكد فيها خطورة التدهور البيئي خاصة تغير المناخ على كافة مناحي الحياة، معربًا عن تطلع مصر إلى استضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ عام 2022.

فيديو قد يعجبك: