إعلان

أستاذ بجامعة جيمس مادسون بفرجينيا: تقنية "الميتافيرس" ظهرت منذ التسعينات في كتب الخيال العلمي

11:14 ص الأحد 31 أكتوبر 2021
أستاذ بجامعة جيمس مادسون بفرجينيا: تقنية "الميتافيرس" ظهرت منذ التسعينات في كتب الخيال العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أحمد سلمان، أستاذ مساعد بجامعة جيمس ماديسون بفرجينيا، عن تطورات تغيير اسم شركة " فيسبوك " إلى " ميتا "، قائلًا: "المصطلح نفسه ظهر في التسعينات في كتب الخيال العلمي وبعض الكتابات وهو ينقسم لجزئين "ميتا" وهي شيء صوري، و"فيرس" ترجع للكون، وهي تعبر عن الكون المجازي أو الافتراضي".

وأضاف "سلمان" في حواره عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد: "أن تقنية الميتافيرس أخذت مراحل كثيرة في التطور حتى وصلت للفيس بوك وإعلان مؤسسه في 28 أكتوبر الجاري"، موضحًا أن الهدف من تقنية الميتافيرس هدفها خلق عالم افتراضي للتواصل الاجتماعي وتقريب العلاقات وتصفح الإنترنت بشكل مختلف تمامًا.

وتابع، أنه يتم خلق واقع افتراضي بشكل مختلف، حيث أن التواصل عبر جروبات الماسنجر ستتحول من دردشة جماعية لـ مقابلة في العالم الافتراضي، ويتم إنشاء الغرفة للمقابلة من خلال أحد الأفراد، وباستخدام نظارات متطورة، موضحًا أن العالم الوهمي سيخلق نوعًا من زيادة وتغير محتويات الغرف التي يجلس فيها الشخص.

وأردف، أستاذ مساعد بجامعة جيمس ماديسون بفرجينيا: "التكنولوجيا ليها مساوئ وايجابيات ومن إنجابيتها تعميق مفهوم العمل عن بعد وتوفير الوقت والجهد"، موضحًا: "التقنية كويسة بس فيها مساوئ أن ممكن الشخص يرتبط بالواقع الوهمي وسيكون هناك قواعد لضبط هذا العالم وحماية الأشخاص".

فيديو قد يعجبك: