إعلان

صندوق مكافحة الإدمان: "حملات مفاجئة" للكشف عن التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية

12:43 م الإثنين 11 أكتوبر 2021
صندوق مكافحة الإدمان: "حملات مفاجئة" للكشف عن التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إن حملات الكشف على تعاطي المخدرات بين السائقين بدأت منذ عام 2017، مشيرًا إلى أن هناك حملات مكثفة للكشف على التعاطي بين سائقي حافلات المدارس بتوجيهات من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان.

وأضاف "عسكر" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الصندوق يعمل بالتنسيق مع الأمن والصحة والتربية والتعليم والطب الشرعي، موضحًا أنه بداية من العام الدراسي يكون هناك تواجد في المدارس الخاصة و الجامعات، وذلك لتأمين حياة الأطفال.

وتابع، أن هناك علامات تظهر على السائق، من أبرزها ظهور علامات سوداء تحت العين، وتعامله مع الأطفال بطريقة غير صحيحة وعدم التركيز والانتباه وفي هذه الحالة يجب الإبلاغ عنه، موضحًا أن الرقم الساخن هو 16023 ويمكن لأي مواطن الإبلاغ عن السائق الخاص بنقل الأطفال.

وأردف، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، أنه في حالة الإبلاغ عن سائق يتم عمل كشف على جميع السائقين بالمدرسة، مؤكدًا أن الحملات تكون بدون علم المدرسة، وتكون مفاجأة، وفي حالة رفض أي من السائقين التحليل يتم التعامل معه بأنه إيجابي، ويتم تحويله للنيابة.

فيديو قد يعجبك: