إعلان

وزيرة التضامن: إطلاق مبادرات الإسعاف الاجتماعي والمفقودين وكفالة اليتيم في 2021

12:09 ص الأربعاء 06 يناير 2021
وزيرة التضامن: إطلاق مبادرات الإسعاف الاجتماعي والمفقودين وكفالة اليتيم في 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تسعى في 2021 لإطلاق مبادرة "الإسعاف الاجتماعي" لتحقيق العدالة وتوفير حياة كريمة لكل الحالات المستحقة، وليس فقط الحالات التي تكتشف بالصدفة وتتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسعى المبادرة إلى الوصول إلى الحالات في موقعها ووضع آلية للإبلاغ عنها.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تسعى أيضًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات لإطلاق تطبيق "مواطنون مفقودون"، للمساهمة في رد الأطفال والمسنين الذين يعانون من أمراض نفسية إلى أسرهم، ويستهدف التطبيق كذلك جميع المشردين في الشوارع، ويتيح التقاط صور للأطفال أو المسنين وطرح صورهم للتعرف عليها من أسرهم.

وذكرت وزيرة التضامن أن التطبيق يتيح إقامة المسنين الذين يعانون من مشكلات نفسية تعيقهم من تحديد هويتهم أو تحديد هوية أسرهم، في دور رعاية، خلال الفترة الماضية جرى رد 93 مسنًا لأسرهم.

وأشارت القباج إلى أن الرئيس السيسي وجه بتطوير 40 مؤسسة ضخمة لرعاية الأطفال الأيتام، والوزارة تسعى لتطوير المؤسسات ورفع كفاءتها وبنيتها التحتية، وتدريب الأخصائيين للتعامل مع الأطفال، وتنظيم التبرعات، وتشجيع الأسر على كفالة طفل يتيم من خلال وضع تسهيلات للأسر الراغبة في الكفالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان