إعلان

"منظومة إمداد المستشفيات بالأكسجين واستعدادات مصر لاستضافة مونديال اليد".. أبرز ما في التوك شو

09:58 ص الإثنين 04 يناير 2021
"منظومة إمداد المستشفيات بالأكسجين واستعدادات مصر لاستضافة مونديال اليد".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

هشام نصر يوضح استعدادات مصر لاستضافة مونديال كرة اليد

قال هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد، إن الجانب الطبي هو الأهم في هذه البطولة من خلال مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف نصر، أن الفنادق التي من المقرر أن تستضيف الفرق المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد لن تستضيف أي نزلاء آخرين، فضلا عن إقامة الأفراد القائمين على خدمة الفرق الرياضية في الفندق وعدم خروجهم خلال هذه الفترة.

محافظ الإسكندرية عن احتفالات "ستانلي وكارفور": "لو كنت موجود كنت همنعها بنفسي"

عقب محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على إحتفالات المواطنين برأس السنة على كوبري "ستانلي"، قائلًا: "كنت حزين جدا أنا بشوفه ومهموم وحزين حزن على المواطن السكندري أكبر من حزني على نفسي".

وأضاف "الشريف": "كنت بتخيل لو أنا كنت موجود وقتها كنت هنزل بنفسي وهمنع ده زي ما عملت المرة اللي فاتت ومكنش الموقف كويس".

محافظ دمياط: 70% نسبة إشغال مستشفى الحميات

قال الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن هناك حملات مستمرة على المستشفيات بدمياط لمتابعة إجراءات التعامل مع مرضى كورونا، مشيرة إلى أنه تم التنبيه على غلق غرف الأكسجين في المستشفيات وعدم دخولها إلا للشخص المسؤول فقط، لافتة إلى توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالكشف اليومي عن استعدادات المستشفيات في غرفة أزمات المحافظة.

وأضافت، أن نسبة إشغال مستشفى الحميات تقدر ب70% وإن جميع أسرة العناية المركزة بمستشفى الصدر بها مرضى كورونا.

محافظ كفر الشيخ: الحصول على 50% من إنتاج مصنع الأكسجين لمواجهة موجة كورونا

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن وضع المنظومة الطبية مستقر داخل المحافظة وذلك بعد تخصيص مستشفيات بلطيم وصدر كفر الشيخ وحميات دسوق للعزل بالكامل لمرضى فيروس "كورونا" بجانب أقسام في مستشفيات أخرى من خلال مسارات مستقلة لمرضى كورونا.

وأضاف نور الدين، أنه توفير مولدات فردية للأكسجين في عربات الإسعاف في بعض أماكن العزل، لافتًا إلى دعم المستشفيات ب50% من إنتاج مصنع أسطوانات الأكسجين في المنطقة الصناعية.

متحدث الصحة: لدينا منظومة مميكنة لإمداد المستشفيات بالأكسجين

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك منظومة مميكنة لإمداد المستشفيات بالأكسجين، مؤكدًا أنه هناك زيادة في استهلاك الأكسجين بالمستشفيات خلال الموجة الثانية لكورونا.

فيديو قد يعجبك: