إعلان

1.2 مليون طلب.. التنمية المحلية: 8 مليارات جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء حتى الأن

01:49 م الإثنين 21 سبتمبر 2020
1.2 مليون طلب.. التنمية المحلية: 8 مليارات جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء حتى الأن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن ملف التصالح على مخالفات البناء شهد تطورًا كبيرًا خلال الـ10 أيام الماضية، فاللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أرسل لجميع المحافظات للعمل على التصالح فيما يتعلق بالإتاحة وزيادة أكبر عدد ممكن من المراكز لتلقى طلبات التصالح من المواطنين.

وأضاف "قاسم" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن هناك 320 مركزًا تكنولوجيًا، إضافة للأحياء وتم التواصل لفتح المدارس مثل محافظة الجيزة وكفر الشيخ، فطالبو التصالح يتمكنون من التواجد في أماكن بها مظلات وأشخاص يساعدون ويتلقون استفسارات المواطنين.

وتابع، أن الوزير وجه بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي، موضحًا أن أكثر المحافظات التي خفضت كانت محافظة القاهرة من 20 إلى 70% والإسكندرية حوالى 55% وكان في المركز الأول لتقديم المصالحات محافظة المنوفية.

وأردف، مساعد وزير التنمية المحلية، أن القاهرة هي المركز الأول في متحصلات التصالح ووصلت الأموال المتحصلة حتى الآن 8 مليارات جنيه، وهناك أكثر من مليون و200 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء، فالكثير من المصريين سعوا إلى تقنين أوضاع الثروة العقارية و25% من الحصيلة ستذهب إلى الإسكان الاجتماعي.

وأوضح، أنه يمكن للمواطن معرفة إذا كان العقار مخالفًا أم لا؟، وذلك بالكشف من خلال الحي برقم العقار، مشيرًا إلى أن اللجان هي التي تحدد مبالغ التصالح ونوعية المخالفات، ومن يدفع المخالفات في وقتها دون تقسيط يستفيد بتخفيض حوالى 25% من قيمة المخالفة.

وعمن لم يتقدم بطلبات التصالح حتى 30 سبتمبر، رد قائلًا: "لكل حدث حديث والوزارة وجهت بتوفير المنافذ وزيادة عدد ساعات العمل والعمل خلال أيام الإجازات وخدمة أكبر عدد من طالبي التصالح".

فيديو قد يعجبك: