إعلان

منصور كامل: مخالفات البناء من أكثر الملفات المعقدة التي تصدت لها الدولة المصرية

02:56 م الجمعة 18 سبتمبر 2020
منصور كامل: مخالفات البناء من أكثر الملفات المعقدة التي تصدت لها الدولة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال منصور كامل، المتخصص فى شئون مجلس الوزراء بجريدة الأخبار، إن مخالفات البناء من أكثر الملفات المعقدة التي تصدت لها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، مشددًا على أن التنامي العشوائي لظاهرة البناء في ظل عدم تطبيق القانون على المخالفين أصبح يشكل خطورة على عدة محاور، أهمها الأمن الغذائي والزراعي جراء التعدي على الرقعة الزراعية والتي وصلت لـ400 ألف فدان.

وأضاف كامل، خلال حواره مع برنامج "من القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة، أن مخالفات البناء كانت تتم تحت أعين المحليات والأحياء خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الدولة كانت مسؤولة عن قدر كبير من تلك المخالفات نتيجة التقصير في الرقابة على التسيب المالي والإداري لتلك الأجهزة في الفترات الماضية.

وأوضح رئيس قسم الاخبار بجريدة الأخبار، أن قانون التصالح يهدف إلى تقنين هذه المخالفات من خلال تحصيل رسوم طلبات التصالح لإنفاقها على مشروعات التخطيط الحضاري والري والصرف الصحي وتحسين الطرق الداخلية والذي سيعود بالنفع على المواطن.

وتابع المتخصص فى شئون مجلس الوزراء، أن الحكومة أبدت مرونة كبيرة في تيسيير إجراءات التصالح، مشيرًا إلى أن المحافظات قامت بتخفيض قيمة التصالح وصلت لـ70% في بعض المحافظات.

فيديو قد يعجبك: