إعلان

مرصد الأزهر: جائحة كورونا كانت فرصة الجماعات المتطرفة للتوغل في عقول الشباب

12:36 م الأربعاء 26 أغسطس 2020
مرصد الأزهر: جائحة كورونا كانت فرصة الجماعات المتطرفة للتوغل في عقول الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى البدري، مشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المرصد يؤكد دائمًا على أن الإنسانية هي رباط وصلة بين جميع البشر، باختلاف ديانتهم وجنسياتهم وألوانهم ولغاتهم، وعلى هذه الرابطة والصلة من المفترض أن يكون هناك نوع من التراحم والتضامن رغم الاختلاف بين المجتمعات.

وأضاف "البدري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء، أن الإسلام عزز فكرة تقبل الآخر والرحمة والأخوة بين كل الناس، ودعا إليه وهو ما ينادي به المرصد دائمًا في كل المحافل، موضحًا أن استغلال أزمة كورونا من الجماعات المتطرفة كان لبسط نفوذ هذه الجماعات وإحكام سيطرتها وجذب الانتباه لتحقيق ما تسعى إليه.

وتابع، أن فترة انتشار فيروس كورونا كانت فرصة طيبة وممتازة بالنسبة لهم، للتوغل في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تفرغ الشباب وتوقف العمل في الكثير من الدول ساعد على توغل هذه الجماعات وقدرتها على اختراق عقول الشباب والسيطرة عليها ونشر الشائعات وفكرة استقطاب عناصر جديدة لصفوفهم.

وأردف، المشرف بمرصد الأزهر، أن المرصد يعمل على حملات توعوية بدأت مع بداية أزمة، حيث قام المرصد بإطلاق حملتين في 24 مارس الماضي بعنوان كانت "خذوا حذركم" والتي تم إطلاقها بـ12 لغة مختلفة، موضحًا أن الحملات تعتبر جزء من مهام كثيرة يقوم بها المرصد في الفترة الحالية لمواجهة الخطاب الدعوي والإفتائي لهذه الجماعات المتطرفة.

فيديو قد يعجبك: