إعلان

"سجلنا صفر إصابات"..محافظ الفيوم: الدولة المصرية تمكنت من احتواء أزمة كورونا

12:01 م الإثنين 24 أغسطس 2020
"سجلنا صفر إصابات"..محافظ الفيوم: الدولة المصرية تمكنت من احتواء أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الشكر للجيش الأبيض في المحافظة وفي مصر كلها، نظرًا لتحملهم عبء كبير طوال الفترة الماضية بدءًا من جائحة كورونا، قائلًا: "كانوا على قدر المسؤولية ويستحقوا كل الإشادة".

وأضاف "الأنصاري" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية متمثلة في الحكومة بأجهزتها المختلفة والمجتمع المدني والعديد من المواطنين تمكنوا من احتواء أزمة غاية في الصعوبة، نظرًا لأن أزمة فيروس كورونا ليست متكررة ولم تحدث في الـ 100 عام الأخيرة، موضحًا أن هناك دول تباينت تفاعلاتها في مواجهة الأزمة ولكن الدولة المصرية سارت بمحاور محددة ومجلس الوزراء كان يتخذ إجراءات احترازية واستباقية كل فترة بما فيها من التزام بتخفيض العمالة وإعطاء الإجازات الاستثنائية التي كانت تطبق على كل أجهزة الدولة.

وتابع، أن ظهور الإصابة بفيروس كورونا في محافظة الفيوم، كان بعد 4 أسابيع من ظهور أول إصابة في مصر، وهو ما ساعد في الترتيب داخل المحافظة لمواجهة الفيروس، قائلًا: "التنظيم اللي اتعمل ما بين قطاع الصحة والوزارات المختلفة ساعدنا في التحرك بشكل جيد في مواجهة الأزمة".

واردف، محافظ الفيوم، أنه كان هناك تنسيق كامل مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول بعض الإجراءات منها، فتح مستشفى عزل خاصة بالمحافظة، وتشغيل المستشفيات بأعلى معدلات تشغيل، مع فتح بعض الأماكن لتكون بديلة للحالات البسيطة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح، محافظ الفيوم، بأنه كان هناك تعاون من قبل وزارة التربية والتعليم في استخدام المدارس في عدد من الأنشطة كصرف المعاشات، مؤكدًا أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة انخفض الفترة الماضية، وهناك أيام تم تسجيل صفر إصابات بها.

فيديو قد يعجبك: