إعلان

"بدقة عالية".. التخطيط توضح كيف ترصد الدولة مخالفات البناء عبر الأقمار الصناعية

07:57 م الأحد 23 أغسطس 2020
"بدقة عالية".. التخطيط توضح كيف ترصد الدولة مخالفات البناء عبر الأقمار الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون التحول الرقمي تفاصيل افتتاح المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية الذي يرصد المخالفات والتغيرات عبر "الأقمار الصناعية".

وقال "عبد الحفيظ"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، إن المركز يعمل على محورين الأول هو تصوير الدولة المصرية بالكامل بدقة 3 متر حتى 30 سم في بعض الأماكن، ويتم تحميل الصور مع إضافة بعض التطبيقات الحديثة التي ينتج عنها تقارير عديدة لخدمة مختلف قطاعات الدولة.

وأوضح أن هذا العمل يتم بالتعاون بين وزارة التخطيط وإدارة المساحة العسكرية لما تملكه من إمكانات هائلة، وينتج عن هذه الخدمة رصد أية تغيرات على الأرض أو رصد الأعمال الخرسانية التي تحدث وتصويرها بالأقمار الصناعية، ومعرفة إذا كانت أعمال البناء مقننة أم لا.

وأضاف أنه يتم إرسال تقارير عن الأعمال الخرسانية للجهات المختصة، لافتًا إلى أن يتم استخدام التصوير بالأقمار الصناعية لمعرفة أخر تطورات المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة من مباني للإسكان الاجتماعي وطرق ومحاور ومتابعة أي مشروع داخل نطاق الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: