إعلان

كامل الوزير: بمشاركتنا في انتخابات الشيوخ نقدم مصر الديمقراطية للعالم

02:53 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020
كامل الوزير: بمشاركتنا في انتخابات الشيوخ نقدم مصر الديمقراطية للعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن إقبال المواطنين الكبير على المشاركة في التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم يدل على وعي الشعب المصري وحرصه على استكمال مؤسسات الدولة التشريعية طبقا للدستور.

وأضاف الوزير، خلال تصريحاته إلى برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الثلاثاء، أن مصر دولة مؤسسات وإن مجلس الشيوخ واحد من أهم المؤسسات في البناء التشريعي في الدولة، لافتًا إلى أن مشاركته بالإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ جاءت من منطلق الواجب الوطني لاختيار ممثلي الشعب في الشيوخ.

وأشار إلى حرص وسلامة الدولة على سلامة المواطنين من خلال مراعاة التدابير والإجراءات الاحترازية من توزيع الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن مشاركة المواطنين في انتخابات الشيوخ تعكس وعي المواطنين وتقدم مصر الديمقراطية للعالم.

وتستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف. ​

فيديو قد يعجبك: