إعلان

مصطفى الفقي عن الفريق العصار: "ترك بصمة في قلوب الجميع"

12:27 ص الخميس 09 يوليه 2020
مصطفى الفقي عن الفريق العصار: "ترك بصمة في قلوب الجميع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الفريق الراحل محمد العصار، استطاع أن يترك بصمة في قلوب كل من تعاملوا معه سواء كانوا مصريين أو عرب أو أجانب ولذلك أعجب به الفرنسيون كثيرا خلال مفاوضات صفقة الطيارات، مشيرًا إلى أنه شعر بأن هناك حزنًا عليه من المواطن المصري البسيط رغم أنه كان وزيرًا للإنتاج الحربي وهي وزارة لا تتفاعل مباشرة مع الشارع المصري.

وأضاف "الفقي" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أنه الفريق الراحل من أكبر الخبراء العسكريين في العلاقات المصرية الامريكية، وكان محل ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان أمينًا، موضحًا أنه لعب دورًا كبيرًا خلال أحداث الخامس والعشرين من يناير وذلك من خلال المفاوضات مع القوى السياسية وساهم في تهدئة الشارع المصري.

وتابع، أن ميل الفريق العصار إلى الكتمان والصمت وضعه محل ثقة الجميع فهو كتوم ولا يتحدث كثيرا وهو ما يجعله الشخص المناسب للكثير من الأسرار والقرارات المهمة.

وتحدث الفقي عن ذكرياته مع العصار خلال زمالته له في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قائلا:"كان طالبًا هادئًا مهذبًا رقيقًا وكان خفيض الصوت مبتسم قريب من الناس وعندما أصبح ضابطا امتع بخيبة واحترام، وأصبح شخصية مهمة في الجيش المصري خاصة في ملف التسلح والعلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: