إعلان

الطب البيطري: إجراءات عقابية وغرامة مالية 3 آلاف جنيه للذبح خارج المجازر- فيديو

12:29 م الإثنين 27 يوليو 2020
الطب البيطري: إجراءات عقابية وغرامة مالية 3 آلاف جنيه للذبح خارج المجازر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير عام الطب البيطري بالجيزة، إنه تم رفع حالة الطوارئ في المجازر بداية من شهر يوليو، حيث أن هناك توجيهات برفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا للأعياد، وأيضًا باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالنسبة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المجازر والاطمئنان على المجازر بكافة أنحاء المحافظة، وعلى وجود الأطباء والأطقم الطبية المدربة للكشف على اللحوم.

وأضاف "إسماعيل" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "هذا الصباح " على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم السماح بفتح المجازر على مستوى محافظة الجيزة مجانًا أثناء فترة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن المحافظة بها 23 مجزر منتشرين في جميع أنحاء المحافظة.

وتابع، أنه يتم اتخاذ الإجراءات للاطمئنان على الأشخاص الداخلين للمجازر والكشف على الأضحية من قبل الأطباء البيطريين المتواجدين بالمجازر، موضحًا أنه يتم فحص اللحوم جيدًا قبل الذبح وبعد الذبح، وفي حالة وجود لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي يتم اعدام الحيوان فورًا أمام صاحبها.

وناشد، مدير عام الطب البيطري بالجيزة، المواطنين بالذبح داخل المجازر للتأكد من سلامة الاضحية وللحفاظ على نظافة الشوارع، حيث أن الذبح في الشوارع شيء غير حضاري، مؤكدًا أن هناك إجراءات عقابية للذبح خارج المجازر، وهناك لجان تجوب الجيزة يوميًا مع مباحث التموين والجهات المختصة لضبط أي عمليات خارج المجازر حتى قبل جائحة كورونا.

واردف "إسماعيل"، أنه سيتم فرض غرامات على الذبح خارج المجازر تصل إلى 3 آلاف جنيه، كما أنه تم تخصيص لجنة خاصة للتعامل مع الجلود من خلال السماح للجمعيات الاهلية تجميع الجلود تحت رقابة وسيتم فرض غرامة 5 آلاف جنيه في حالة المخالفة.

فيديو قد يعجبك: