إعلان

"لا ندخر جهدًا في التطوير"..وزير قطاع الأعمال عن خطط تغيير مجالس إدارات الشركات

10:53 ص الأحد 26 يوليو 2020
"لا ندخر جهدًا في التطوير"..وزير قطاع الأعمال عن خطط تغيير مجالس إدارات الشركات

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة لا تدخر جهدا في تطوير أي صناعة أو شركة قابلة للتطوير، ولا ندخر وسعًا في كل الإجراءات، مشيرًا إلى أنه على النواحي التشريعية تم تغيير قانون 203 الذي يمكّن الشركات من الإدارة بصورة أكثر حوكمة.

وأضاف "توفيق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن جرى تغيير الكثير من إدارات الشركات، والذين لا يصلحون للمرحلة المقبلة، ويتم استبدالهم طبقا لمعايير الاختيار الموضوعة، موضحًا أن هذه المعايير تقوم بها مكاتب استشارية متخصصة، قائلًا: "مش احنا اللي بنغير ولكن بنعمل مسابقة ويتم الانتقاء من ناس متخصصة في المجال ده، وتحديد الواجبات الوظيفية".

وتابع: "خلال الـ 6 شهور اللي جاية هنشتري الكثير جدًا من الصناعات وتغير في الإدارات التنفيذية ومجالس الإدارة"، موضحا أنه جرى وضع مسؤولين اثنين عن مجلس الإدارة بدلًا من واحد، لمتابعة أداء المجلس والإدارة التنفيذية، وعضو منتدب ليكون المدير اليومي الذي يتابع الخطة لمزيد من الحوكمة.

واردف، وزير قطاع الأعمال: "هي مجموعة إجراءات مش بس فلوس تتحط في ماكينات، ولكن بنتكلم عن إجراءات لنتأكد من نجاح الشركات دي واستمرار واستدامة نجاحها في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: